﻿1
00:00:03.750 --> 00:00:23.900
بارك الله فيكم الاخ بندر من حائل تفضل سلام عليكم عليكم السلام يا شيخ فيما يخص تسمية الابناء بالاسماء باسماء الظلمة والجبابرة او باسماء الاب اذا كان اسم الاب غير حسن او غير جميل

2
00:00:24.050 --> 00:00:41.050
هل يجوز آآ الشي هذا او هل من البر ان تسمي باسم ابيك جيد شكرا على الوالد ان يحسن اسم مولوده هذا من حق الولد على والده ان يحسن اسمه

3
00:00:41.450 --> 00:01:08.150
فيختار له الاسم الحسن قال صلى الله عليه وسلم خير الاسماء عبد الله وعبدالرحمن واصدقها حارث وهمام فيختار الوالد لولده الاسم الحسن هذا من حقه عليه ولا يجوز ان يسمى ان يعبد لغير الله كعبد الحسين وعبد الامير

4
00:01:08.250 --> 00:01:27.050
وعبد الكعبة وما اشبه ذلك هذا حرام باجماع العلما ان يعبد لغير الله بل يعبد لله سبحانه وتعالى الرحمن عبد الله عبد العزيز عبد الحكيم الى اخره وكذلك يجنب الاسم المكروه

5
00:01:27.200 --> 00:01:34.517
الذي ينفر منه يختار له الاسم الحسن هذا من حق الولد على والده. نعم