﻿1
00:00:00.050 --> 00:00:22.150
سائل شاب في مقتبل عمره وفي شرة تدينه يقول ابي لديه حساب في بنت ربوي يدخل عليه معاشه الشهري. هل يجوز لي الانتفاع شهريا بجزء اقل مما يدخل شهريا؟ ام اكون سحبت من قيمة المال ككل

2
00:00:22.150 --> 00:00:44.750
الذي هو مختلط واظن دخل فيه اصل المال والزيادة الربوية عليه. نقول له يا رعاك الله لا حرج ان تسحب لحاجتك من هذا الحساب ما تشاء وتنوي انك تسحب من رأس المال الحلال وليس من الربا الحرام

3
00:00:45.050 --> 00:01:12.150
وانصح لابيك ان ينقل هذه الاموال الى مصرف الاسلامي. فان ابى يا بني فعليه ما حمل  وعليك ما حملت كل نفس بما كسبت رهينة واسأل الله جل وعلا ان يرده اليه ردا جميلا وان يبارك لك في تورعك واحتياطك. بارك الله فيك

4
00:01:13.200 --> 00:01:13.850
