﻿1
00:00:00.400 --> 00:00:25.050
صحيح يجرح قلوبنا منزر القتلى والجرحى والمحروقين وما الى ذلك ولكن يجب ان لا لا نحزن الا نحزن نحن نحزن على فراقهم ونحزن على ما ينزل بهم من ظلم. لكن لا بد ان نعلم ان هؤلاء الشهداء

2
00:00:25.900 --> 00:00:43.000
هم السعداء هؤلاء الشهداء هم السعداء. هؤلاء الشهداء كما ورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام لما قتلوا وذهبوا الى الله قالوا يا رب من يبلغ عنا اخواننا ما نحن فيه

3
00:00:43.850 --> 00:01:06.550
مين يبلغ عنا الناس الهنا والسعادة اللي احنا فيه فيها حتى لا يجبنوا حتى لا يجبنوا ولا يتقاعسوا ولا يتراجعوا. فقال الله تعالى لهم انا ابلغهم عنكم ما تريدون ونزل قول الله تعالى الذي وصف الشهداء بانهم فرحين

4
00:01:06.600 --> 00:01:25.050
وبانهم يستبشرون ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون فرحين بما اتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم الا خوف عليهم ولا هم يحزنون

5
00:01:25.600 --> 00:01:48.350
هؤلاء الذين يعني تتعب القلوب عليهم هم الذين هم حياة الامة هم حياة الامة. لدرجة ان النبي عليه الصلاة والسلام في صبيحة يوم كان وجد رجلا كان ابوه قد قتل في الغزوة بالامس. فوجده حزينا على فراق ابيه وعلى ما نزل بابيه

6
00:01:48.900 --> 00:02:13.750
فقال له يا فلان ان الله ما كلم احدا كفاحا ما كلم احدا الا من وراء حجاب ولكنه كلم اباك كفاحا فقال له تمنى علي فقال يا ابي فقال فقال يا يا ربي وما اتمنى انا شايف كل شيء اعطي لي. لا ينقصني شيء

7
00:02:15.400 --> 00:02:37.900
ولكني ارجو ان اعود فاقتل في سبيلك عشر مرات لعظم ما اراه آآ سر العبد الخنساء التي التي تعرفون شأنها مع شقيقها بكت عليه حتى عميت في الجاهلية لكن لما ابناؤها قتلوا شهداء

8
00:02:39.300 --> 00:02:56.400
فرحت ووقفت قالت الحمد لله الذي شرفني بقتلهم في سبيله. وارجو ان يجمعني الله تعالى بهم غدا في مستقر رحمته يا اخواني نحن كمسلمين نعلم انه فراق قصير بعده لقاء

9
00:02:56.500 --> 00:03:17.900
وان هذا الفراق لا يدوم. وان الله سبحانه وتعالى يخلف على الشهداء الشهداء هؤلاء اجسادهم نعم في الدنيا في الارض. لكن ربنا بيجعل ارواحهم في في في اجساد طيور في جوف طير خضر

10
00:03:18.550 --> 00:03:40.050
تطير في الجنة ليس لهم مكان فقط لا يتجاوزونه بل تطير في الجنة. ترد انهارها وتأكل من ثمارها وتعيش كيف شاءت فالشهيد هو السعيد ولذلك نحن لا نشعر بان هناك شيء اسمه يعني حزن على الشهداء

11
00:03:40.200 --> 00:03:59.600
بقدر ما نشعر بشهادة هؤلاء انها سعادة. والله تعالى جعل الشهادة هدفا من اهداف الدين. قال ويتخذ منكم شهداء يعني اخذ الشهداء واصطفاء الشهداء هو من اهداف الدين. فلا نشعر بالعكس انا ارجو من اخواني ان يعلموا

12
00:04:00.200 --> 00:04:21.750
هناك وخصوصا في غزة المباركة ان هذا الاستشهاد الذي تمرون به الان دوره انه يحيي الامة الاسلامية بكاملها من اندونيسيا شرقا الى المغرب غربا. بل المسلمين حتى في بلاد الاغتراب من اليابان الى امريكا

13
00:04:22.450 --> 00:04:39.400
لا يترك مسلما الا وتحييه هذه الاحداث. وده دور الامة احنا مش بنربي ولادنا وذوينا علشان نثمنهم ويكبروا نحن بهم لهذا نحن نربيهم وانتم بالعكس تجدون في ان الله سبحانه وتعالى

14
00:04:39.500 --> 00:04:57.150
يعني عندما قال ام حسبتم ان تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين. اتخاذ الشهداء هو هدف من اهداف الامة الاسلامية. ولذلك هي الامل. وانا اتذكر ان سيدنا عبدالله بن رواحة

15
00:04:57.650 --> 00:05:19.200
كان يقول للمسلمين لما وجدهم يخافون من عدوان الروم عليهم قال لهم انتم انتم زعلانين ليه؟ ان الذي تخافون منه الذي تفرون منه والذي تخافون منه هو الذي ترجونه هو هو الشيء اللي انتم خايفين منه وبتهربوا منه هو الذي ترجونه

16
00:05:19.300 --> 00:05:41.050
بانه اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك كانت هتاف المسلمين الصادقين. وحسبكم يا اخواني انه لم لم تأتكم هذه الشهادة وانتم غرقى في خمر او في معصية او في فساد او في ضياع وانما جاءتكم وانتم مجاهدون واقفون على اقدامكم

17
00:05:41.750 --> 00:06:03.300
الشهادة في سبيل الله انما هي هدف من اهداف المسلم. لذلك الاستشهاد اللي موجود ما بيضعش سدى ما بيروحش بلاش وانما هو يحيي الله تعالى به الامة الاسلامية وهذا الذي اقوله يا اخواني في امر الاستشهاد

18
00:06:03.350 --> 00:06:19.800
لابد ان يكون واضحا انه من اجله من اجله علشانه شرع الله الاستشهاد. انتم عارفين قصة طفل سورة البروج طفل سورة البروج ده اللي هو الطفل اللي ساحر وملك ودعا وما الى ذلك

19
00:06:20.050 --> 00:06:35.200
يوم قتل في اللحظة اللي قتل فيها اللي قال له خذ سهما واضربني فستقتلني. في اللحظة اللي قتل فيها واستشهد لم يكن هناك مسلم واحد في الامة بسبب استشهاده اسلمت الامة كلها

20
00:06:35.950 --> 00:06:53.850
اشهاد دوره انه يحيي الامة دوره انه ينقل ناس من الموات الى الاحياء هذا هو دوره الطبيعي اصحاب الكهف يوم ما دخلوا الكهف نظروا الى قومهم فقالوا هؤلاء قومنا ما فيهمش مسلم

21
00:06:54.500 --> 00:07:15.450
هؤلاء قومنا اتخذوا من دونه الهة لولا يأتون عليهم بسلطان بين فمن اظلم ممن افترى على الله كذبا انما بغيبتهم في الكهف كانت النتيجة ماذا؟ كانت النتيجة ان الله سبحانه وتعالى لما بعثهم وجد الناس وجدوا الناس مسلمين

22
00:07:16.100 --> 00:07:40.200
دور من يجود بنفسه في سبيل الله انه يحيي الامة. فنحن نتألم على اخواننا الذين نراهم شهداء. نعم نتألم لوضعهم. ولكن ليعلموا ولتعلم امهاتهم واباؤهم وذووهم ان هؤلاء الناس جعلهم الله تعالى سببا في احياء ملايين

23
00:07:40.200 --> 00:08:03.450
من المسلمين كانوا موتى كانوا موتى وكانوا لا يشعرون بما ينزل بالمسلمين. فاهنئوا واسعدوا واعلموا ان اجتهاد العدو ضدنا هو في الحقيقة دليل على ان امتنا تحيا. ولو لم تكن الامة حية ما ضربنا ما ضربنا اليهود ولا عدونا

24
00:08:03.450 --> 00:08:19.750
بهذه الصورة ولكنهم يخشون حياتنا ويخشون نهضتنا ووقوفنا على على اقدامنا