﻿1
00:00:02.200 --> 00:00:32.250
سؤال عن الدروب شيبينج ثم يشرحه فيقول اصبح وكيلا وسيطا للعملاء لشراء المنتجات. انا لا امتلك البضاعة ابدا. فانا اقوم بتوصيل البائع والمشتري واربح منه فهل هذا الكلام مقبول ان اقتصر دورك على السمسرة

2
00:00:33.100 --> 00:00:53.000
العقد يكون بين المشتري وبين الجهة التي تملك السلعة وانت مجرد سمسار وسيط لا حرج في اجر السمسار والوكالة قد تكون مأجورة وقد تكون تطوعية اما ان تقدم نفسك على انك بائع

3
00:00:53.550 --> 00:01:13.850
وانت لا تملك السلعة فهذا يتناقض مع مبدأ اساسي شرط اساس من شهور صحة البيع ان يكون المبيع مملوكا للبائع. لا تبع ما ليس عند دك حديث حكيم ابن حزام

4
00:01:14.100 --> 00:01:28.247
يأتيني من يطلب مني السلعة ليست عندي اذهب اشتريها له واعطيه اياها فقال يا حكيم لا تبع ما ليس عندك يستثنى من هذا بيع السلم