﻿1
00:00:00.350 --> 00:00:20.100
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مساكم الله بالخير. اعتذر عن تأخر ارسال السنابات عن وقتها المعتاد. اه وقفتنا الرابعة على ضفاف السنة هي مع موقف حصل لاحد الثلاثة الذين اه تخلفوا عن غزوة تبوك. الا وهو الصحابي الجليل هلال ابن امية

2
00:00:20.100 --> 00:00:40.100
ورحمة الله عليه ورضي عنه. في اثناء قصة هجر النبي صلى الله عليه وسلم لهؤلاء الثلاثة الذين آآ تأخر شأن توبتهم قال النبي عليه الصلاة والسلام لهؤلاء الثلاثة او امرهم ان يعتزلوا نسائهم. والعجيب انهم قالوا يا رسول الله

3
00:00:40.100 --> 00:01:00.100
تأمرنا نطلق ام فقط مجرد مفارقة الفراش؟ فبين له النبي صلى الله عليه وسلم ان المسألة عدم قربان في الفراش ابن مالك رضي الله عنه بعث زوجته وقال الحقي باهلك حتى يقضي الله عز وجل في شأننا ما يقضي. لكن زوجة هلال ابن امية قالت يا رسول

4
00:01:00.300 --> 00:01:20.300
قالت يا رسول الله ان هلالا رجل كبير وليس له من يخدمه. افتأذن لي ان اخدمه؟ قال نعم ولكن لا يقرب قالت والله يا رسول الله انه ليس به حراك الى شيء. ووالله ما زال يبكي منذ كان من شأنه ما كان

5
00:01:20.300 --> 00:01:40.300
الله اكبر تدرون ايها الاخوة والاخوات كم بقي هلال من ليلة يبكي على هذا الذنب اربعين ليلة والبكاء لا عينيه لم؟ على هذا الذنب الذي وقع منه. دائما اتساءل وانا اقرأ مثل هذا الموقف وقصة الغامدية وغيرها

6
00:01:40.300 --> 00:02:00.300
متى بكينا على ذنوبنا ومعاصينا ايها الاخوة والاخوات؟ ثم كم هي مدة لسع الذنب الذي يبقى معنا في ذنوبنا ام نحن نذنب الصباح ثم لا يأتي المساء الا وكأن شيئا لم يكن اننا بحاجة ايها الاخوة والاخوة

7
00:02:00.300 --> 00:02:20.300
اننا بحاجة ايها الاخوة والاخوات الى ان نعيد مراجعة واقع قلوبنا مع ذنوبنا. من كان بالله اعلم كان ومن عظمت محبة الله عز وجل واجلاله ووقاره استعظم الذنب الصغير في حق الرب الكبير. اللهم ارزقنا

8
00:02:20.300 --> 00:02:29.653
خشيتك الغيب والشهادة وتقواك حيثما كنا برحمتك يا ارحم الراحمين والقاكم ان شاء الله في الاسبوع القادم في ضفة اخرى