﻿1
00:00:01.200 --> 00:00:22.750
اللهم اهدنا سواء السبيل. رجل متزوج ولا ينجب ويريد ان يكتب لزوجته الشاقة حتى لا ينازعها احد من الورثة بعد وفاته. هل هذا جائز مش يكتبها لا يكتبها كوصية لان زوجته وارثة ولا وصية للوارس. حتى لا تخلط

2
00:00:23.000 --> 00:00:49.150
فتقع في وصية باطلة ان جعلتها تمليكا مضافا الى ما بعد الموت هذه وصية باطلة لان الزوجة وارثة ولا وصية لوارث. لان الله قد اعطى كل ذي حق حقه لكن يمكنك ان تجعلها تجعلها عطية منجزة في حال الحياة. اديها لها الان ملكها لها الان. اعمل لها اوراق

3
00:00:49.150 --> 00:01:09.500
بها لا تملك ان ترجع فيها ان فعلت هذا تملكتها في حياتها ولا حرج ان تمنح زوجتك في حياتك هدية تحوزها وتقبضها لانك تريد ان تؤمن لها سقفا لا ينازعها فيه احد من الناس قد يأتي وارث عاق او

4
00:01:09.500 --> 00:01:26.400
يأتي ابن عاق او يأتي قريب عاق يرمي الزوجة دية في الشارع عشان اللي عايز ياخد نصيبه من البيت وساعتها لا تسريب عليهم يطالب بحقه. فلا بأس ان الشخص يؤمن مسكن لزوجته في حياته لكن لا يحدث هذا على سبيل

5
00:01:26.400 --> 00:01:41.400
وصية ستكون وصية باطلة. عطية منجزة في حال الحياة يتم اقباضها وتمكينها منها وتمليكها لها نهائيا لا يملك ان يرجع فيه. هذه الصورة مقبولة بازن الله