﻿1
00:00:00.250 --> 00:00:20.150
هل يرى فضيلتكم ان التحدث عن اخطاء ولاة الامر عن عبر شبكة الانترنت والقنوات الفضائية وفي غيرها مما يختم اعداء الله من اليهود والنصارى والعلمانيين وان هذه الطريقة هي طريقة المنافقين

2
00:00:20.400 --> 00:00:43.300
في اشاعة الفتن والاختلاف بين ولاة الامر والرعية افتونا مأجورين الجواب في السؤال السؤال اشتمل عليه الجواب لا يجوز اشاعة الفتنة بين المسلمين وسب ولاة الامور وسب العلماء لان هذا يفرق الجماعة وهذي طريقة الخوارج

3
00:00:43.300 --> 00:01:00.350
وما حصلت الفتنة في مقتل عثمان رضي الله عنه الا بمثل هذا لما تكلموا في الوالي وجاء الخبيث هذا ابن سبأ وصار يتجول ويتشمع عليه الشباب وينفث فيهم هذه السموم

4
00:01:01.200 --> 00:01:22.550
انتهى الامر بالفاجعة على المسلمين فلا يتساهل في هذا الامر ابدا ويحذر من هذه هذا الانترنت الذي يستخدم لمثل هذه الامور لان لان هذا مما يزرع الفتنة بين المسلمين يفرق الجماعة ينشر

5
00:01:22.550 --> 00:01:43.850
اغلى بين الراعي والرعية وبين العلماء والعوام وهم يريدون يفرقون بين المسلمين اللي عنده ملاحظة او عنده نصيحة ما في مانع يبديها بالطرق الصحيحة بايصالها الى اهلها. ايصال النصيحة الى اهلها

6
00:01:44.450 --> 00:02:01.200
وليس من النصيحة انك تجلس في مجلس او عند مسجل او عندي انترنت وتنشر ما عندك من الافكار السيئة والغيبة والنميمة والكلام ليس هذا من النصيحة هذا من الفضيحة وهذا من الشر. نعم