﻿1
00:00:05.100 --> 00:00:22.850
احسن الله اليكم اه فضيلة الشيخ صالح اه على مقربة من اه الاختبارات والامتحانات يقول السائل ما النصيحة والتوجيه لفضيلة الشيخ صالح الفوزان لاداء هذه الاختبارات على الوجه الاكمل وما الواجب

2
00:00:22.850 --> 00:00:52.550
على الوالدين تجاه الابناء نعم الاختبارات الدراسية مقياس للتحصيل ففيها حافز للطالب على المذاكرة وعلى التعلم وان كان الاولى به والاحرى به ان يكون له حافز من رغبته هو في العلم النافع

3
00:00:53.000 --> 00:01:25.100
ولكن جعل الامتحان حافزا له من ناحية وهو مقياس لمدركاته ومعلوماته وهو ايضا عدل بين الطلاب ليتميز منهم المجد من المتكاسل ليتميز منهم المحصل من غير المحصل فالامتحان لابد منه

4
00:01:25.350 --> 00:01:49.150
ولو ترك الطلاب من غير امتحان فقليل منهم من يهتم بالدراسة والتحصيل نعم جزاكم الله الواجب على على الاباء ان يتقوا الله في اولادهم وان يحافظوا عليهم وان يعينوهم على طلب العلم

5
00:01:49.300 --> 00:01:59.989
وعلى تحصيل المعرفة لان ذلك من صالح الجميع من صالح الولد ومن صالح الوالد نعم