﻿1
00:00:03.950 --> 00:00:17.450
انستأذنكم بهذه الاتصالات وناخذ اتصال الاخ عبد الرحمن من الطايف تفضل اخي عبد الرحمن. الو السلام عليكم ورحمة الله. وعليكم السلام ارفع صوتك شوي يا عبد الرحمن. الو السلام عليكم ورحمة الله

2
00:00:17.600 --> 00:00:37.200
وعليكم السلام ورحمة الله. عندي اه الله. تفضل السؤال الاول بغيت اسأل انا ادرس في الجامعة واطلب وضوء معي. نعم. يستشيروني فالاستاذة الجامعة الدكتور يقولون وش رايك في هذا؟ اقول هذا سوء الخلق. صراحة ما هو طيب. لان

3
00:00:37.200 --> 00:01:01.650
مؤتمن وباطلب بنت قيس مستشار يعني فاطمة وحديث فاطمة بنت قيس هل هذا يجوز اني اغتاب الاستاذ لان القائد يشيروني؟ انه مستشار مؤتمن طيب تفضل يا شيخ صالح شيخ صالح ما سمعت السؤال. ايه يقول بانه يا شيخ صالح يدرس في الجامعة ويسأل مثلا عن هذا اه المحاضر او هذا الاستاذ فيقول هذا

4
00:01:01.650 --> 00:01:22.850
طيب وهذا سيء وهل هذه من الامانة نعم يقول بانه يدرس في الجامعة ويسأل من قبل الطلاب شيخ صالح عن المحاضر او المدرس فيقول هذا طيب وهذا يعني مقصر هل هذه من الغيبة او من

5
00:01:25.900 --> 00:01:50.750
نعم على الطالب ان يتأدب مع المدرس لاجل ان يستفيد منه ولا يكن همه الكلام في المدرسين وهذا جيد وهذا مقصر وهذا بل عليه ان يتأدب مع المدرسين ليستفيد من علمهم

6
00:01:51.300 --> 00:02:22.050
واذا استغلق عليه شيء من الدرس فانه يسأل عنه المدرس هذا هو شأن الطالب مع معلمه ولا يسيء الادب مع معلميه ولا يكون بمجرد انه يوازن بين فلان وفلان يمدح هذا ويذم هذا

7
00:02:22.500 --> 00:02:56.900
هذا لا يجوز في في عموم المسلمين فكيف بالمدرسين وموجهين واذا احتقرت المدرس لم تستفد منه والمدرس له فائدة مهما كان له فائدة فتستفيد منه وتتأدب معه وتسأله عما اشكل ولا تجامله في. يا سلام. ان تقول اني فهمت وانت لم تفهم. بل راجعوا في ذلك

8
00:02:57.100 --> 00:03:05.900
وليس في هذا حرج بل هذا يدل على رغبتك وعلى تقبلك للعلم نعم