اه قانون الحب. هذا قانون الحب. قانون الحب. نعم. انا اعيد الكلام. اه. حتى يفهم المسلمون لماذا تخلفنا؟ اللي احنا نقول عليه دلوقتي نصرة دلوقتي. نعم. ان يبقى فيه ايه يبقى فيه محبة. قانون. اي نعم. فيه قانون. يبقى فيه قانون. نعم. قانون الحب. قانون الحب ان تكون منفعلا. اه. لمراضيه وان كان على خلاف هواك انا النهاردة لما بنقول واحنا بنتكلم عن النبي عليه الصلاة والسلام. وانه كيف انه يهان. نعم. هو يهان من من خصومه هذا امر وارد. لكن الاشكال الكبير ان يهان ممن يتبعه. ممن يقول انا مسلم ثم يهين رسول الله صلى الله عليه وسلم. واعظم اهانة للنبي صلى الله عليه وسلم هو ترك طريقه الى الطرق الاخرى نقول ايزائي عشان الاهانة دي وجعاني اوي طيب يعني ما هو طبعا الايذاء طبعا انا اريد ان اوضح برضو الايذاء ده. اه. هو الشيء الخفيف. اه. اه. يعني هو انا اقول انه ان اخف شيء لا يجوز للمسلم ان يرتكبه. اه. فيما يتعلق باذى النبي. نعم. لان اذا اطلقت لفظة الاذى لا يعنى بها الا الشيء اليسير لن يضروكم الا اذى. نعم. الشيء الشئ البسيط اليسير الخفيف. نعم. والله عز وجل قال وما كان ان تؤذوا رسول الله. صلى الله عليه وسلم. عليه الصلاة والسلام. صلى الله عليه وسلم. وقال والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب اليم. نعم. الايذاء النبي صلى الله عليه وسلم باي شيء حتى لو كان يسيرا؟ يعني مسلا لماذا قال النبي صلى الله عليه وسلم تسموا باسمي ولا تكنوا بكنيتي. نعم مر واحد من الصحابة كنيته ابو القاسم وبعدين واحد بينادي له. اه بيقول له يا ابا القاسم فالنبي صلى الله عليه وسلم التفت اليه وقال لبيك صلى الله عليه وسلم. فقال لم اعنك مش انت يعني ما اقصدكش. نعم ازاي ما اقصدكش؟ بالرغم ان ما فيهاش حاجة يعني. اه نعم. انه قال انا لا اقصدك انا اقصد فلان حتى لا يقع المسلم في مثل هذه الدقيقة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويبجله ويوقره ويعزره قال لهم تسموا باسمي ولا تكنوا بكنيتي. حتى لا يقع انسان في مثل هذا وانا لما يعني اذكر مثلا الصحابة رضي الله عنه فيما يتعلق بهذا ترى شيئا عجيب المثال. سبحان الملك. نعم يعني عندهم حساسية مفرطة لكل ما يمس النبي صلى الله عليه وسلم. يعني مثلا في سنن ابي داوود ومسند الامام احمد بسند جيد عن عائشة رضي الله عنها قالت لما آآ يعني اغار النبي صلى الله عليه وسلم على بني المصطلق. نعم. وبعدين اسرهم وقعت جويرية بنت الحارث ابن ابي ضرار ابنة سيد بني المصطلق وقعت في سهم ثابت ابن قيس ابن شماس او ابن عم له قالت عائشة وكانت حلوة مليحة لا يراها احد الا اخذت بنفسه ما يعرفش يحول بصره عنها. ما شاء الله. من جمالها فجاءت رسول الله صلى الله عليه وسلم اه تطلب منه مالا حتى تكتتب يعني تعتق نفسها قالت عائشة فلما رأيتها واقفة على باب النبي صلى الله عليه وسلم كرهتها وعلمت انه سيرى منها ما رأيت. نعم فدخلت فقالت يا رسول الله انا جويرية بنت الحارث ابن ابي ضرار سيد قومه. نعم. وقد اصابني من البلاء ما ترى. نعم. انها بعد ما كان سيدة بقت رقيق يعني ما تباع وتشترى وجئت استعين بك في كتابتي قال افلا ادلك على خير من ذلك؟ صلى الله عليه واله وصحبه وسلم. قالت وما هو يا رسول الله؟ قال اقضي كتابك واتزوجه. صلى الله قالت رضيت صلى الله عليه وسلم. طبعا انا بينطلق الى لما اسره سبايا والكلام ده. كل واحد من المجاهدين اخد له ايه؟ يعني واحدة اتنين واحد اتنين طفل بتاع الكلام ده قسموا الغنائم يعني وكانوا مائة اسير مائة واحد يعني شوف بقى الصحابة كيف كانوا يتعاملون عندما بلغهم. نعم. ان رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه واله وسلم. تزوج جويرية اطلقوا كل ما في ايديهم من الاسرى. وقالوا هار رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه واله وسلم. ما ارى مثل هذا المثال. يا سبحان الله العظيم اسمح لي شيخنا بدون مقاطعة. يعني يبقى الرسول صلى الله عليه وسلم تزوجها لهزه العلة عائشة تعلق رضي الله عنها بعد ذلك وتقول فما اعلم امرأتك كانت اكثر بركة على قومها منها. اه يعني يبقوا احرار خلاص انتهينا. اعتق بها. اذا يا شيخنا اسمح لي في في الحساسية المفرطة اللي حضرتك زكرتها دي اه فيها رد على اللي بيقولوا لنا النهاردة انتم ضخمتم الموضوع انتم كبرتوا المسألة زودتوها عن حدها في مسألة لما شتم. اه. او في المقاطعة وغيرها سبحان الله! يعني لانهم لا يعرفون رسول الله. يعني هؤلاء الاعاجم الذين سبوا النبي صلى الله عليه وسلم لا يعرفون ان قدر النبي عند المسلمين. اه. هم لما خرجوا من الظلمات القرون الوسطى زي ما هم بيقولوا الكنيسة عليهم وامتهنوا كل شيء وفشى فيهم الزندقة والالحاد. نعم. وشتم الانبياء بل وشتم الله عز وجل كما هو معروف وتصوروا اننا مثلهم لاننا لازم الحرية. اي نعم. مسألة الحرية والكلام ده يعني هم لا يعرفون من هو رسول الله. صلى الله عليه وسلم وقد عرفوا لان لا خلاف على شخص النبي صلى الله عليه وسلم. صلى التلاتة وسبعين فرقة لا يختلفون عليه. ينصرونه على ما بينهم من الخلاف في الاصول والفروع ما هو حادث الان الدنيا كلها قائمة على قدم اليسار. نعم. فانا اريد ان اقول ان الصحابة رضي الله عنهم آآ بلغوا هذا المبلغ من رعاية حساسية مفرطة في فيما يتعلق باي شيء يمس رسول الله. النبي صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم. نعم