﻿1
00:00:00.350 --> 00:00:20.350
اه يقول في رسالة في رسالته اعاني من الوسوسة في الوضوء منذ فترة طويلة. فاكرر الوضوء عدة مرات والصلاة عدة مرات خوفا من ان اكون مقصرا. وقد تعبت من ذلك. فعزمت الا اعود وتركت الوسوسة لكنني عندما اقوم باداء

2
00:00:20.350 --> 00:00:40.350
الوضوء او الصلاة اشعر بان اعصابي مشدودة ويحدث لي توتر بعد ذلك في اعصابي. واستمر على هذه الحالة طويلا وقد عزوت ذلك لما كنت عليه من التشدد لكنني ما زلت اعاني من هذا التوتر واخشى ان هذا آآ يعني مرض حل بي ماذا افعل

3
00:00:40.350 --> 00:00:54.850
لابتعد عن ذلك. هذا ان شاء الله يزول عنك بسهولة اذا انت استعنت بالله سبحانه لازالته فاكثر من دعاء الله والاستعاذة من الشيطان عند الوضوء وعند ارادة الدخول في الصلاة ثم اذا

4
00:00:54.850 --> 00:01:18.650
اعزم على انك لا تزيد على غسل وجهك بثلاث غرفات كل غرفة تعدها غسلة للوجه ثم الا تزيد عن غسل يديك كل واحدة بثلاث غرفات وتدركها ومهما جاء في بالك ان الوضوء لم يبلغ وان الماء لم يبلغ فلا تلتفت الى ذلك. كذلك في القراءة بادر الى الاستمرار في القراءة بقراءة متواصلة

5
00:01:18.650 --> 00:01:37.100
للفاتحة ولما تريد ان تقرأه بعدها بصفة مستمرة وبادر بمواصلة التسبيح في الركوع او السجود او الذكر بعد الرفع من الركوع استمر على هذا ولا تدع مجالا للتفكير او النفس الا بقدر ما تؤدي النفس. وبعد فترة باذن

6
00:01:37.100 --> 00:01:46.603
على هذا الاستمرار وانت مستعين بالله سبحانه بالاستعاذة وكثرة الاذكار سوف تجد نفسك قد خلصت من كل ذلك والله اعلم. بارك الله فيكم