﻿1
00:00:00.350 --> 00:00:20.350
يقول فضيلة الشيخ وفقكم الله شبه علينا شخص يكتب في الصحف ظهر في هذه الايام يقول ان اهل السنة يشددون على المبتدعة ان هذا امر خطأ وان هناك فرقا بين البدعة والمبتدع. فالبدعة هي التي يشنع عليها. اما المبتدع فهو اخ لنا له

2
00:00:20.350 --> 00:00:40.300
ما لنا من حقوق شرعية. فهل هذا القول صحيح هذا ما هو بصحيح المبتدع يهجر المبتدع عند اهل السنة يهجر حتى يتوب الى الله عز وجل ولا يجالس ولا يصاحب حتى يتوب الى الله عز وجل

3
00:00:40.850 --> 00:01:03.750
وكون يجي واحد يموع هذا لا لا يلتفت اليه. البدع لا يتساهل فيها. ولا يتساهل في شأن المبتدعة قال اخواننا نحن نهجرهم اذا كان النبي صلى الله عليه وسلم هجر الصحابة الذين تخلفوا او خلفوا عن غزوة تبوك حتى تابوا الى الله

4
00:01:03.800 --> 00:01:07.000
فكيف لا يهجر المبتدع؟ نعم