﻿1
00:00:00.200 --> 00:00:20.200
يقول دائما عندما اذهب للمسجد لصلاتي الفجر والعصر اجد المؤذن يقيم الصلاة او اجد المصلين قد دخلوا في فهل اصلي السنة بعد الفجر والعصر في هذه الحالة؟ وماذا عن تحية المسجد

2
00:00:20.200 --> 00:00:40.200
فديت والامام بالصلاة او المؤذن يقيم فادخل معه في الصلاة ولا تصلي تحية المسجد ولا الراتبة يقول النبي صلى الله عليه وسلم اذا اقيمت الصلاة فلا صلاة الا المكتوبة. رواه مسلم في الصحيح. اذا اقيمت الصلاة فلا صلاة الا

3
00:00:40.200 --> 00:01:00.200
المكتوبة فصف معهم وكبر معهم الصلاة ولا تصلي النافلة لا سنة الفجر ولا التحية. وهكذا اذا جيت من باب اولى امور الصلاة ادخل في الصلاة. ولا تصلي تحية ولا راتبة

4
00:01:00.200 --> 00:01:25.856
واذا خرجت من الصلاة الظهر صلت الراتبة القبلية ثم البعدية والفجر كذلك صلاة الفجر تصلي السنة الراتبة في الثنتين بعدها او بعد طلوع الشمس اما سنة ليس بعدها والحمد لله. نعم. جزاكم الله خيرا