ما جزاء من قام بحرق القرآن الكريم سهوا ولم يعرف الا بعد آآ ما مضى هذا الفعل  ليس عليه شيء ما دام سهوا او او حرقه عمدا لان متقطع ما ينتفع به حرقه لان لا يمتهن فلا بأس عليه
لان القرآن اذا تقطع وتمزق ولم ينتفع به يحرق او يدفن في محل طيب حتى لا يمتحن واذا كان حرقه سهوا ما ما درى انها قرآن فلا حرج عليه في ذلك او حرقه عمدا لانه متقطع
ما يصلح للقراءة فيه فحرقه حتى لا يمتهن فلا بأس بذلك اما اذا حرقه شابا له كارها له مرضا له هذه ردة على الاسلام نعوذ بالله فيحرقه كراهة له ومغزلة هذا منكر عظيم وغدة للاسلام
وهكذا لو قعد عليه او وطأ عليه برجله استهانة له او لطخه بالنجاسة كل هذا الاسلام نعوذ بالله اذا وجد من المسلم استهانة للقرآن صريحة واظحة كان يطأه برجله او يجلس عليه مقعدته يقعد عليه
او يلطخوه بالنجاسة او يسبه ويسبه من تكلم به او ما اشبه هذا فان هذا ردة للاسلام نعوذ بالله كفر اكبر نسأل الله العافية بارك الله فيكم
