تقول يقول البعض ان تأخير صلاة العشاء افضل فهل هذا القول صحيح؟ جزاكم الله خيرا نعم تأخير صلاة العشاء افضل في ثلث الليل اذا تيسر ذلك فان لم يتيسر بخوف النوم
او مشاعر تحدث لم يؤخرها بل صلاها في اول الوقت وهكذا الرجال كان النبي صلى الله عليه وسلم اذا رأهم اجتمعوا في العشاء عجلها واذا رآهم تأخروا اخرها عليه الصلاة والسلام
فصلى هذا في يوم وقد مضى ثلث الليل فقال انه لوقتها لولا ان اشق على امته عليه الصلاة والسلام فالافضل مراعاة حال المأمومين في حق الرجال اذا اجتمعوا صلى بهم ولو في اول الوقت واذا تأخروا اخروا
اما المرأة والمريض اي في البيت فان الافضل لها التأخير ما هم تأخير صلاة العشاء الا اذا كان يخشى ان ينام او يخشى من مشاغل اخرى فانه يقدمها. هم. جزاكم الله خيرا واحسن اليكم
