يقول اختونا في صلاة الضحى في عدد ركعاتها وعن القراءة فيها والساعة التي تؤدى فيها؟ وهل لها تسبيح وتهليل؟ جزاكم الله خيرا  صلاة الضحى ركعتان وما زال اربع او اكثر كله طيب
فالنبي صلى الله عليه وسلم اوصى ابا هريرة بركعتي الضحى واصاب الزعب الدرب كذلك صلاة الضحى فقال صلى الله عليه وسلم تصبح على كل انسان من الصدقة فكل تسبيحة صدقة وكل تهليلة صدقة
وكل تحميدة صدقة كل تحميدة صدقة وامر بالمعروف صدقة ونهى عنك صدقة ثم قال ويشفي من ذلك ركعتان تركعهما من الضحى. رواه مسلم في الصحيح ان يدل على عظم الفائدة في هاتين الركعتين
واذا صلى تثنتين اربع ركعات او ثلاث تسليمات ست ركعات او اربع تسليمات ثمان ركعات كله طيب ولو صلى اكثر فصلى عشر عشرين ثلاثين يسلم كل ثنتين كله طيب فالضحى كلها محل صلاة
حتى تقف الشمس فالنبي صلى الله عليه وسلم قد يصلي اربعا وقد يزيد والعشرة رضي الله عنها وكان النبي يصلي الضحى اربعا ويزيد ما شاء الله وهي والفتح مكة صلى لها ثمان ركعات
الانبياء عليه الصلاة والسلام ولو صلى اكثر فلا بأس كله طيب الا اذا وقفت الشمس تمسك صلى الله قبل الظهر وساعة ولا ساعة لانه وسط الشمس تتوسطت في سبيل السماء قبل ان تميل المغرب
هذا هو وقت الملأ وقت الوقوف عند توسطها في السماء قبل ان تميل لا يصلي الا ذوات الاسباب كدخول مسجد ودخل قبل الظهر  او طاف قبل الظهر بمكة بالكعبة يصلي تحت سنة الطواف
او خسرت الشمس الظهر يصلي كصلاة الكسوف او بعد العصر يصلي صلاة الكسوف لانها من ذوات الاسباب وليس لها قضاء مخصوصة يقرأ ما تيسر تقرأ الفاتحة وما تيسر منها والحمد لله
نعم. جزاكم الله خيرا يسأل عن التسبيح والتهليل هل لها تسبيح؟ يسبح الركوع الى رب العظيم. نعم. في السجود سبحان ربي الاعلى. نعم. اما بعدها بارك الله فيك. نعم. جزاكم الله خيرا
