اه اخيرا تقول هذه السائلة في اول يوم من شهر رمضان المبارك زارتني امرأة عجوز عمرها في حدود مئة تمام. احيانا يكون وعيها معها واحيانا العكس. فطلبت مني ان اقدم لها قهوة ففعلت ذلك واحضرت لها القهوة. فهل
ذنب في هذا مع العلم انني اخبرتها اننا في شهر رمضان افيدوني افادكم الله اذا كان ظاهرها ان عقلها مفقود وانها قد دخلت في التخيير والهرم فلا بأس يعني ليس عليها صيام
وحضور بعض العقل معها الكلام المهبوط كما تقول ابي كذا ولا اعطوني كذا هذا ما يدل على عقل والغالب على من بلغ مئة سنة يدخله والتخريب والتغير فظهر لك من حالها
ان عقلها مفقود وانها غير منضبطة فلا بأس ان تأكل وتشرب اما ان ظهر لك ان عقلها معها وانه متساهلة فلا تعطيها غفو ولا غيرها ولا تعينها على الباطل الله يقول وتعاونوا على البر والتقوى
ولا تعاونوا عليه هو عدوان فليطلبوا الطعام في رمضان هو صحيح من المسلمين لا يعطى لا طعام ولا شراب ولا دخان لا يعان على الباطل اما من كان فاقد العقل كالمعتوه والمجنون
والهرم والهرمة هؤلاء ليس عليهم جناة ذهب عنهم الصوم والله المستعان. بارك الله فيكم
