تسأل ايظا هذه السائلة تقول ما هي صفة صلاة الشكر وصلاة الاستخارة ما نعلم هناك صلاة للشكر في السجود للشكر. اما صلاة للشكر ما نعرفها. فيه صلاة التوبة. الانسان اذا اذنب ذنبا صلى ركعتين
وتاب الى الله توبة صادقة مثل ما يصلي في الركعات الاخرى مثل ما يصلي صلاة الضحى تحية المسجد صلاة الطواف ركعتين يقرأ فيهما بالفاتحة وما تيسر من الايات او بعض السور هو يصلي كما يصلي بقية الصلوات والركوع والسجود وغير ذلك
هذا في صلاة التوبة اما الشكر فله سجود اذا بشر بشيء يسره بولد بفتح قلعة المسلمين بانتصار المسلمين على عدوهم اه بغير هذا ما يسره سجل الا شكرا مثل سجود الصلاة. يقول سبحان ربي الاعلى سبحان ربي الاعلى يدعو في السجود يعظم الله لا بأس. هذا مشروع فعله النبي عليه الصلاة
والسلام اما صلاة الاستخارة فهي مثل بقية الصلوات ايضا ركعتين يقرأ فيهما بالفاتحة وما تيسر معها وبعد السلام يدعو ربه ويستخير ربه ويقول اللهم اني استخيرك بعلمك الى اخره الصلاة المعروفة والدعاء المعروف
ترفع يديه ويدعو ربه ويستخير نعم. بارك الله فيكم
