تذكر سماحة الشيخ بانها فتاة اقترب اقتربت من الثلاثين ومتخرجة من الجامعة منذ فترة طويلة ووالدها حافظ فكرة الزواج طمعا في الوظيفة التي تقول لم استطع الحصول عليها منذ زمن. وتقول بانني الجأ الى الله
وجل ادعوه بان يرزقني الزوج الصالح وانني ادعو الله بعد كل صلاة وخاصة في الثلث الاخير من الليل والذي زاد بني اسى ولوعة هو ان الله عز وجل لم يستجب لدعائي ولم ولم يحقق لي الامنية التي تتمناها كل فتاة
تقول تذكر وانني افكر دائما بانني قد ادعو بشيء لم يكتبه الله عز وجل لي من الاساس. فهل هذا التفكير جائز وفي اخر رسالتي اتوجه ان تدعوا لي يا سماحة الشيخ مأجورين
يسر الله امرك ورجاء في الزوج الصالح ونوصيك سؤال الله جل وعلا ان يمنحك الزوجة الصالحة في السجون وفي اخر التحيات وفي اخر الليل اسألي الله جل وعلا ولا تقنطي ولا تيأسي
اسأل الله ان الله يمنحك الزوجة الزوج الصالح هو ان يعينك على بحق زوجية وابشر بالخير ان شاء الله ابشر بالخير والواجب على ابيك ان يساعد في هذا الواجب على امرك ان يتقي الله وان يلتمس الزوج الصالح. والا يشغله حب المال عن تزويجك
بل يجب ان يجتهد في تزويدك وسوف يغنيه الله عن وظيفتك وعن راتبك وانت لا تقنطي ولا تيأسي قد يكون عدم قد تكون عدم الايجاب قد يكون عدم الاجابة باسباب معاصيك قد يكون لك معاصي
فعلتيها فاتق الله وتوبوا الى الله وحاسبي نفسك فقد تمنع الاجابة من اسباب المعصية قد تكون استهالتي في صلوات الفريضة قد تكون في بر والديك قد سيكون تساهلتي في غير ذلك من المعاصي فاتقي الله حاسبي نفسك جاهديها. وتوبي الى الله من تقصيرك في المعاصي
وابشر بالخير سوف يجيب الله دعوتك وسوف الزوج الصالح اذا صدقت واخلصت في الدعاء وتجنبتي اسبابها الحرمان من المعاصي والسيئات هل من نصيحة للاباء سماحة الشيخ؟ الواجب على الاباء ان يتقوا الله نعم ننصح الاباء جميعا والاجداد وجميع الاولياء ننصحهم
ومن يتقوا الله وان يزوجوا مولياتهم وعلى يمين او ذلك من اجل الدراهم والدنانير. الواجب عليهم ان يزوجوهن حرصا على عفتهن وعلى سلامتهن نسأل الله لجميع الهداية والتوفيق اللهم امين جزاكم الله خيرا
