في قريتنا يقوم اهل الحاج الى بيت الله بالتحضير لاستقباله بان يرسموا الكعبة والمسجد النبوي على الجدار ويكتب عبارات الترحيب كما يلونون الحجارة باللون الابيض فهل ذلك جائز؟ ام انه بدعة
جزاكم الله خيرا اما وضع اصوات الكعبة والمسجد فلولا تركوا ذلك لان هذا قد يزيل الغلو في هذه الاشياء قد يفضي الى استقبال الكعبة ولو الى غير قبلة لانه وضعت في غير القبلة
قد يفضي الى اعتقادا انها سنة وقربة فالذي ينبغي ترك ذلك اما تزيين البيت تجميل البيت هذا امره احسن كنسل البيت تجميل البيطان اذا كانت فيها وساخة او هذا شيء لا بأس به. طيب. من باب التجمل. الحمد لله. اما الكعبة او المسجد الحرام او المسجد الاقصى ينبغي ترك ذلك
ولا يجوز غسل الكعبة لان الناس قد يغلون فيها قد يدعونها من دون الله قد يستقبلونها في الصلاة وفي هذا وهو في جهة وهي في جهة غير القبلة فالحاصل هذا لا ينبغي
جزاكم الله خيرا واحسن اليكم
