ما هو حد الاسراف في المأكل والمشرب والملبس وفرش المنزل فالاسراف هو الذي يزداد يزيد عن الحاجة التي جرت بها العادة ولا يكون له مصرف من الطعام نعم يلقى في زبالة او شي اذا كان هناك مصرف للفقراء او للطيور او للحيوانات فليس بالاسراف اذا كان
افضل شيء يتعمد زيادة الطعام على وجه الله مصف له هذا يسمى اسراف وتبذير وهكذا في غيرها من الاشياء من الفرش وغيرها اذا كان لها حاجة ليست لها حاجة يكون اسراف بل يعتني بالفرش التي جرت العادة بمثلها جمال وزينة
والتستر والشيء الذي لا حاجة له لا يكلف نفسه به اذا كان احضاره او شراءه يعتبر يعني لا لا وجه له ولا حاجة له فينبغي ان يحفظ المال الا اذا اشترى
المتاع اللي يحفظه لوقت الحاجة احفظوه عنده لوقت الحاجة فلا بأس جزاكم الله خيرا واحسن اليكم
