ما حكم اخذ نقود معدنية لغرض الاتصال بنقود ورقية حيث انني اخذ تسعة من النقود المعدنية بعشرة من بفائدة ريال واحد هل هذا حرام؟ علما بان كثير من الناس يتعامل بهذا جزاكم الله خيرا
في خلاف بين اهل العلم في العصر الحاضر والافضل ترك ذلك. الاحوط للمؤمن ان يأخذ عشرة بعشرة او مئة بالمئة اما التحريم فيه نظر لكن الاحوط للمؤمن ترك ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم دع ما يريبك الى ما لا يريبك
وقوله عليه الصلاة والسلام من اتقى الشبهات فقد استفرغ لدينه وعرض فاذا ترك ذلك واخذ عشرة بعشرة مئة بالمئة لانها كلها ريال يكون هذا احوط نعم
