يقول هل التميمة تجب على الفقير والغني؟ وهل يجب على والد المولود ان يدفع قيمة هذه التميمة ام يشتريها الجد ام ماذا جزاكم الله خيرا التميمي هي العقيقة. نعم. وهي النسيكة
يسمونه العامة بعظهم يسمونها التميمة ويسن عن الرجل وعن المرأة الذكر اثنتان يعني رأسا من الغنم سواء ضال ولا ناقص ذكور ولا اناث وعن الانثى واحدة هذا السنة تذبح يوم السابع عن الذكر اثنتان يوم السابع
وعن انثى واحدة هذا هو الافضل يذبحها الوالد سنة حق الاب غير واجبة سنة في حق الاب والجد يقوم ببعضه اذا كان مو موجود وان ذبحتها الام كفى نعم واذا لم يذبحها يوم السابع ذبحها بعد ذلك. في الساعة الرابع عشر الحادي والعشرين فيما بعد ذلك لا بأس ولو بعد سنة او سنتين
اذا تيسر لهما ذلك لكنها مستحبة غير واجبة سنة مؤكدة  جزاكم الله خيرا
