تقول السائلة جدتي لا تحفظ الا قليلا من القرآن الكريم. حيث انها تخطي في سورة الفاتحة. وقد قال البعض من الناس في قريتنا اذا لم تحفظي في صلاتك سورة الفاتحة فان صلاتك غير صحيحة. فهل
الصحيح وقد ماتت على ذلك. فهل صحيح ان من لم يقرأ سورة الفاتحة بصورة صحيحة لا تقبل صلاته ان سمحت الشيخ صلاتنا صحيحة ومعذورة الحمد لله الله يقول فاتقوا الله ما استطعتم ما دام انها عالجت واجتهدت ولم تستطع صلاتها صحيحة
والنبي صلى الله عليه وسلم قال للذي لا يستطيع تقول سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر. اذا كانت تستطيع عالجت نفسها ولم تستطع تسبح سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله محل القراءة يكفي اما اللي يتعمد يستطيع لكن يتعمد
ما يقرأ الفاتحة ما تصح صلاته. لقول النبي صلى الله عليه وسلم لا صلاة لمن لم يقرأ بها ساكتة. لكن اذا كانت المرأة عجزة او رجل عجز. الله يقول وفتحوا الله لا يكلف الله نفسا الا وسعها. صلاته صحيحة والحمد لله. لكن يعلم يأتي بالتسبيح يسبح بدل الفاتحة سبحان الله والحمد
لله لا اله الا الله والله اكبر. شكر الله لكم سماحة الشيخ وبارك الله فيكم
