اثناء صلاة السنة تقام صلاة الجماعة. فهل اترك السنة واذهب الى صلاة الجماعة؟ ام اكمل صلاة السنة؟ وفي حالة ترك صلاة السنة ما كيفية الخروج منها مأجورين ما دوم من صلت الفريضة
يكفيك هذا واذا شرعت في صلاة النافلة كملها وليس هناك حاجة الى قطعها للصلاة على الاخرين وان صليت معهم قبل ان تشرح النافلة صليت مع جماعة جديدة فلا بأس لكن هم ليسوا بحاجة اليك
وان صليت معهم فلا بأس اما ان كان واحد صلي معها حتى تكون انت واياه جماعة لقوله صلى الله عليه وسلم لما دخل رجل وقد صلى الناس قال عليه الصلاة والسلام من يتصدق على هذا فيصلي معه؟ اذا كان واحد
قد فاتته الصلاة وانت صليت معه حتى تكون حتى تكون جميعا جماعة هذا حسن اما اذا كان الجماعة فانت مخير ان صليت معهم فلك اجر وانشغلت بالانشغال اشتغلت بالنافلة او خرجت
فلا بأس ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم لابي ذر لما ذكر انه يأتي في اخر الزمان قوم ويوخرون الصلاة عن وقتها قال النبي صلى الله عليه وسلم صل الصلاة لوقتها
فانه قيمة وانت في المسجد فصلي معهم فانها لك فانها لك نافلة  جزاكم الله خيرا يا سماحة الشيخ
