هل هناك سنة قبلية لصلاة الجمعة؟ او بعدية؟ افيدوني جزاكم الله خيرا. الجمعة ليس لها سنة ما قبلها يصلي ما يسر الله له. سنتين او اربعة او اكثر من ذلك. لقول النبي صلى الله عليه وسلم من اغتسل يوم الجمعة
ثم اتى المسجد فصلى ما قدرت له. ثم انصت اذا خرج الامام ولم يقدر له شيء. قال صلى ما قدر له فدل ذلك على انه يصلي ما كتب الله ويصلي تسليمة تسليمتين ثلاث اربعة اكثر. حتى يخرج الامام فاذا خرج الامام ترك
الصلاة بعد ذلك وانتظر الخطبة حتى ينصت له. اما بعدها فلها سنة راتبة ثنتان او اربع الاربع اكمل والثنتان كافيتان وان صلى اربعة هو افضل لقول النبي صلى الله عليه وسلم من كان مصليا بعد الجمعة فليصلي بعدها اربعة
وفي لفظه يقول صلى الله عليه وسلم اذا صليتم بعد الجمعة فصلوا صلوا اربعة. وكان صلى الله عليه وسلم اذا صلى الجمعة بيته فصلى ثنتين في بيته دل على ان اثنتين كافيتان والاربع احوال
نعم. جزاكم الله خيرا
