ويسأل ايضا ويقول هل يجوز التلفظ بالنية او لا يجوز؟ التلفظ بالنية غير مشروع فالبدعة فاذا اراد الصلاة لا يقول نويت ان اصلي كذا وكذا. ولا نويت ان اطوف او ان اسهل
هي محلها القلب وهكذا عند الوضوء لا نتوضأ او نويت ان اغتسل النية محلها القلب. الاعمال بالنيات محلها القلب. النية هي القصد قصد القلب فلا يشرع التلفظ بها وما ذكر بعض الفقهاء من التلفظ لا دليل عليهم بل هو غلط
والمشروع ان يمن بقلبه. اذا قام الوضوء قد دوى بقلبه. اذا قام يصلي نوى. هذه النية هذه النية. اذا توجه الكعبة ليطوف هذه النية توجه المسألة ليس لهذه النية. ما يحتاج يقول كذا. نعم
جزاكم الله خيرا
