ارجو من سماحة الشيخ ذكرى الايام التي كان يصومها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وامر بصيامها غير فريضة رمضان وفضلها كان عليه الصلاة والسلام يسن الصوم في بعض الاحيان
حتى يقول الصحابة لا يفطر وكان يسجد الافطار حتى يقولوا لا يصوم على حسب فراغه وشغله فان حصل له فراغ فرد الصوم كان حصل له شغل الافطار عليه الصلاة والسلام
وكان يصوم الاثنين والخميس  فاذا سئل عنهما صام بعد ذلك وسرد الصوم عليه الصلاة والسلام وكان يحث الناس على صيام الاثنين والخميس ويقول انهما يوم ان فرغوا فيهما العمل على الله
فاحب ايها ان يعرض عملي وانا صائم وكان يأمر البخاري يحث الناس على صيام ثلاثة ايام من كل شهر عليه الصلاة والسلام ويقول الحسنة بعشر امثالها من كل شهر بهالعلبة الثلاثين
لانها جزء من من عشرة والحسنة بعشر امثالها فمن صام ثلاثة ايام كل شهر فكان صام الدهر وهكذا قال النبي صلى الله عليه وسلم لعبدالله بن عمرو بن العاص صم من الليل ثلاثة ايام
فان الحسنة بعشر امثالها وذلك صيام الدهر ورغب الناس في صيام ستة من شوال فقال صلى الله عليه وسلم من صام ستا من شوال كانت صيام الدهر  من صام رمضان ثم توسل بشيء من صام رمضان ثم اتبعه ستة من شوال كان كصيام الدهر
وهذا فضل من الله جل وعلا   وقال لعبدالله بن عمرو لما  طلب منه ان يسمح له بصيام الدهر فاصوم يوما وافطر يوما فذلك صيام الدهر قال وهو افضل الصيام وهو صمد داوود عليه الصلاة والسلام
نعم جزاكم الله خيرا
