هل الاضاحي بالذكور مثل الخراف او التيوس المخصية؟ هل يجوز للانسان ان يضحي بها؟ نعم هي مشروعة في الذكور والاناث من الغنم الماعز والضأن ومن الابل ومن البقر. كلها سنة
مشروعة سواء كان المضحاة من الذكور او من الاناث. تئس او كبش او شاة او بقرة انثى او بقرة ذكر وهكذا البعيد وهكذا الناقة كلها ضحايا شرعية اذا كانت بالسن الشرعي
فني ماعز غنية من البقر غنية من الابل. والنبي صلى الله عليه وسلم ضحى كان يضحي بالكبش بالذكور. هل بكى من الله ان  كبش من الظن افضل كان املحين فهما افضل من الاناث وان ضحى بالاناث فلا بأس
اما النعز فالافضل الانثى وان ضحى بالتيس فلا بأس لكن قد كمل قد تم سنة فاكثر نعم. جزاكم الله خيرا
