وتقول في قضية اخرى سماحة الشيخ عندما بلغت سن التكليف لم اكن اعلم بالطريقة الصحيحة لاداء الفروض ومن ذلكم الصيام. فكنت اصوم اياما وافطر ايام ولم ينبهني اهلي على هذا الامر. ولما كبرت اكثر واكثر ادركت اني كنت مخطئة. كيف اتصرف
والحال ما ذكر ولا سيما وقد افطرت بعض الايام ولا ادري كم هي جزاكم الله خيرا. عليك ان تقضي الايام التي بتعطيه للظن الذي يغلب على ظني في انك افطرت تقظيه والحمد لله. فاذا كان ظنك ان انك افطرت
عشرة ايام عشرين يوما اكثر اقل فاعملي بذلك. ولا حاجة الى اليقين والحمد لله الذي فظنين افعلي. فاذا فاذا شككت في هل هي عشرة او خمسة عشر صومي خمسة عشر. شككت
افطرت خمسة عشر او عشرين صومي العشرين اعملي بغالب الظن والحمد لله ولا شيء عليك لكن اذا كنت مليئة تستطيعين ان تطعمي باطعمي انا الصيام اللي مضى قبل رمضان الماضي. الصيام الذي اخرتي قبل رمضان الماضي اطعمي عن كل يوم مسكين. زيادة مع الصوم
نص ساعة كيلو ونص من قوت البلد من تمر او ارز او حنطة او شعير نصها يقارب كيلو ونص تقريبا يعطها الفقير. تجمعين ذلك كله وتعطينه بعض الفقراء فقير او
هو غير يكفي والحمد لله اذا كنت مؤسرة اما اذا كنت عاجزة فقيرة فالاحاديث لا الاطعام يكفي الصوم والحمد لله. حسب ظنك واجتهاده. نعم. جزاكم الله خيرا
