عند التسبيح والعقد على الاصابع بعد الصلاة. هل يجوز ان يسبح الانسان بعدد الخطوط الثلاثة الموجودة على كل اصبع ام لا؟ وهل يستخدم كلتا يديه في التسبيح ام اليمنى فقط
السنة العبد بالاصابع بخمسة الاصابع تطبيقا وفتحا حتى يكمل ثلاثة وثلاثين فليكن باليمنى افضل وان سبح باثنتين فلا حرج والسنة يقول سبحان الله والحمد لله والله اكبر ثلاثا وثلاثين مرة
ثم يختم بقول لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. كما جاء في الحديث الصحيح وان قال سبحان الله سبحان الله سبحان الله ثلاثة وثلاثين الحمد لله الحمد لله ثلاثة وثلاثين الله اكبر الله اكبر ثلاثة وثلاثين فلا بأس بهذا
كله طيب وان جمعهما كانا اضبط واسهل. سبحان الله والحمد لله والله اكبر ثلاثة وثلاثين مرة الجميع تسعة وتسعون ثم يختم بها بقوله لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
شاء قال يحي ويميت كله طيب لا اله الا الله لا شريك له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير. او يزيد بيده خيرا وبعد وكل شيء كله طيب. كل هذا جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم بانواع الذكر. جعله صلى الله عليه وسلم في انواع الذكر انواع
منها لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. ومنها لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت
على كل شيء قدير. ومنها لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد بيده الخير وهو على كل شيء قدير. ومنها لا لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده خير وهو على كل شيء قدير. ومنها لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك
الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده خير وهو على كل شيء كله طيب والحمد لله. نعم. جزاكم الله خيرا
