يقول افطرت اياما من رمضان وتأخرت في قضائها وبدأت بقضائها فماذا علي؟ جزاكم الله خيرا اذا كنت قظيتها قبل رمظان الثاني فليس عليك الا قظاء. الحمد لله. الحمد لله. اما اذا كنت اخرتها بعد رمظان فعليك مع القظاء اطعم مسكين عن كل يوم مع التوبة
هو الاشتراك وهو يطعم المسكين نص ساعة تمر او رز او غيره من وقت البلد مقدار كيلو ونصف تقريبا مع التوبة والاستغفار والصيام اذا كنت اخرتها بغير عذر لا مرض ولا عذر اخر من السفر فالانسان اذا اخر الصيام عن السنة الى
والاخر فانه يكون قد اتى معصية بعد التوبة الى الله وعليه القضاء وعليه المسكين عن كل يوم افتى به جماعة من الصحابة رضي الله كالتعزيز جزاكم الله خيرا
