هل يجوز للمؤتم او الامام ان يرفع يديه بالدعاء بعد كل صلاة او فريضة؟ لان كثير كم من الناس لا ينتهون عن ذلك؟ افيدونا جزاكم الله خيرا لا اعلم بهذا
ويدل على شرعية رفع اليدين بعد الفريظة  ولم يحفر عن النبي صلى الله عليه وسلم انه كان يفعل ذلك ولا عن الصحابة فيما نعلم فالسنة عدم الرفع لا بعد الظهر ولا بعد العصر ولا بعد المغرب ولا بعد العشاء ولا بعد الفجر
تذكروا الله بالاذكار الشرعية ويدعو بما احب بينه وبين نفسه من دون رفع اليدين هذا هو السنة اما بعد النوافل فلا يعلم فيه شيئا بعض الاحيان لا بأس لان النوافل
كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي بعض اهل البيت وبعض اهل المسجد فالامر واسع  ولم يثبت عنه الصلاة في من علم انه كان يحافظ على بعد النوافل لكن عموم الاحاديث
في ان رفع من اسباب الاجابة يدل على انه رفع في بعض الاحيان لا حرج ان شاء الله. الحمد لله الحمد لله جزاكم الله خيرا
