القضية الاولى المتبقية تقول انني نذرت نذرا. ان رزقني الله بطفل ان اسميه باسم احد الصحابة. وعند عندما انجبت الطفل لم استطع تسميته. وقد انجبت ثمانية اطفال. فهل علي ذنب في عدم الوفاء بالنذر؟ وما
هي كفارته؟ علما بان زوجي تزوج امرأة ثانية وانجب منها وسمى الطفل بالاسم الذي اريده. وقال ان انه وفاء لنذري فهل يكفي ذلك؟ بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى اله واصحابه ومن
اما بعد فعليك كفارة اليمين عن نذرك. ولا يكفي كون زوجك شما باسماء بعض صحابة لانك انت النادرة فعليك كفارة يمين وهي اطعام عشرة مساكين او كسوتهم عشرة اما غدا واما عشاء واما للصاع من قوة البلد من تمر او رز او حنطة هذا هو الواجب او
تشوى كل واحد له قميص او ايثار رداء عن يمينك. نعم. جزاكم الله خيرا
