اذا كنت معاقا اعاقة شديدة ولا استطيع الحركة. كيف لي ان اتوضأ واصلي؟ عليك ان تصلي والله بالعون تكلف غيرك الا وكزوجتك او ولدك او شخص اخر باجرة يوظيك اغسلوا وجهك ويديك
الى اخره ويشمر ركب المناديل عن الاذى والحمد لله فاتقوا الله ما استطعتم. الحمد لله. هذا تأمره ان يزيل الاذى من الدبر والقبول بالايمان وبالحصى بالمدر بالمناديل ثلاث مرات يتأكد حتى ينزل الاذى
ثم يمرضك وينشقك ويغسل وجهك ويديك ويمسح رأسك واذنيك ويغسل رجليك. فان كان يشق عليك الماء يذممك. هم. يمسح وجهها بالتراب ويديك بالتراب من نية انت تنوي وهو يعمل والنية منك والعمل منه. طيب
هذا هو الواجب عليك وتصلي على حسب حالك صار لي تكبر بالنية انك دخلت في الصلاة وتركع بالنية اذا كنت تستطيع الركوع تحني رأسك وانت واقف وان كنت لا استطيع القيام ولا الحركة لا رأسك ولا غيرها تنوي نية تكبر وتقرأ ثم تكبر وتنوي الركوع
تقول سبحان ربي العظيم وتهمها تقول سمع الله لمن حمده اذا كنت وحدك ناوين الرفع ثم تكبرنا وين السجود تصبح ربي اعلى ثم ترفعنا تقول ربي اغفر لي ثم تقبلنا من السجود وهكذا تكمل بالنية بالنية والقول. نعم. فاتقوا الله ما استطعتم. هم. جزاكم
الله خيرا اذا لم يجد من يعينه سماحة الشيخ كيف يتصرف؟ يصلي على حسبي هذا. على حسب حاله
