هل صحيح ان من بخر منزله باللبان الشهري يذهب الشياطين من المنزل؟ وهل يوجد دليل على ذلك؟ لان كثيرا ممن لنا يبخرون منازلهم عند الغروب اعتقادا منهم انه يذهب الشياطين وانا لست مقتنعا بعملهم هذا
هذا شيء لا اصل له. وانما يذهب الشياطين ذكر الله. هم. والتعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق هكذا اخبر النبي صلى الله عليه وسلم يقول صلى الله عليه وسلم من نزل منزلا فقال اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
لم يضره شيء حتى يرتحل مثله ذلك وقال اذا دخل الانسان منزلة مساء وقال بسم الله قال الشيطان لا مبيت واذا سمى عند الاكل قال لا مبيت ولا عشاء فتسمح بالله وتعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق هذه من اسباب
الحفظ من الشياطين وهكذا قراءة القرآن كل ذلك من اسباب السلامة فينبغي للمؤمن ان يفعل ما شرعه الله تعود بكلمات الله التامات من شر ما خلق ومن التسبيح عند الدخول وبسم الله الى دخول المنزل
مستثمرين عند الاكل وعند الشرب هكذا السنة واذا كرر اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات كان اولى وافضل كذلك يقول بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء
وهو السميع ثلاث مرات صباح ومساء هذا من اسباب السلامة من كل شر بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات صباحا وصفاء
وهكذا عودوا بكلمات الله التامات من شر ما خلق اذا قالها لم يضره شيء حتى يرتحل ببالك. وان كان ثلاثا فهو اولى وحكما كما جاء في بعض الروايات عن النبي صلى الله عليه وسلم اللهم صلي وسلم المحاصل ان هذه التعوذات وهذه الاذكار هي التي
يقي الله بها العبد من شر الشياطين ومن كل ما يضره اما البخور الذي ذكره السائل فهو لا اصله. جزاكم الله خيرا
