تصابع تصاب اصابع قدمي بفطور وذلك من اثر الماء. وقد منعني الطبيب من استعمال الماء ومن استعمال الجوارب ايضا. كيف تنصحونني وحالتي والصلاة اذا كان يضر في الماء فلا بأس مثل ما قيل لك اذا كانوا يمر بقدميك
فلا بأس واذا كانت الجوارب تضرك فلا بأس بتركها وان كان لا تضر تلبسينها وتمسحين على الجوارب على طهارة تمشين على جوانب اما ان كانت الجواب تضر الجوانب تضر كما قيل لك
وهكذا الماء فاكرة التيمم تغسلين وجهك؟ الحمد لله. ويديك وتمسح الرأسك ثم تستعملين التراب بعد التنشيف طبعا مرة واحدة وتمسحين وجهك وكافري بالنية عن القدمين هذا هو المشروع وهذا هو الواجب
اذا كان هناك ظرر بين في غسل قدميه ومسح عليهما فانك توضأ الوضوء الشرعي الحديث تستنشقين تغسلين وجهك ويديك وتمسي رأسك باذنيك ثم بعد ذلك اذا حصل التنفل التنشف بعد ذلك تضرب الى التراب ضربة واحدة بيديك وتمسحين بهما وجهك وكفيك بالنية عن القدمين
لان العاجز عن  والله يقول سبحانه فلم تجدوا ما طيبة فالذي يعجز عن استعمال الماء لمرض او جراحات حكمه حكم فاقد الماء يتيمم والحمد لله. الحمد لله. هم. جزاكم الله خيرا
