يقول اللهم اني اقوم في ايام رمضان عند انتهائي من صلاة التراويح. واعود الى البيت في قراءة القرآن والصلاة حتى صلاة فجر اليوم الثاني واقول اصلي ركعتين طاعة لله تعالى واكبر
وهذا طيلة الليل حتى انتهاء رمضان. فهل عملي هذا صحيح اما في العشر الاخيرة فلا بأس. كان النبي يحييها عليه الصلاة والسلام في رمظان يحييها بالعبادة ويقر اهله عليه الصلاة والسلام
فاما في العشرين الاول فالافضل لك الا فتهيأها بل تنام فيها بعض الوقت حتى تستعين بنومتك على قومتك وعلى اعمالك النهارية فتصلي ما يسر الله مع المسلمين في المساجد وتنام
اما العشر الاخيرة فانه يستحب احياؤها بالعبادة للقراءة والصلاة ثم المؤمن يقول اصلي كذا وكذا. هم. ينوي بقلبه يكفي سواء تراويح او صلاة المريظة او الراتبة او غير ذلك. لا حاجة للتلفظ ولا يقول نويت ان اصلي الظهر
او نويت ان اصلي ركعتي التحية او نويت ان اصلي صلاة الضحى او نويت ان اصلي صلاة العشاء كل هذا لا اصل له كما انه لا يقول ايضا نويت ان اتوضأ
او او اسعى كل هذا لا اصل له القلب هو محل النية ينوي بقلبه والحمد لله نعم جزاكم الله خيرا
