يقول يوجد في قريتنا اناس يحضرون يوم الجمعة ومعهم ريحان فيقومون برميه على المصلين والامام يخطب. فهل هذا مخل بالصلاة ليس هذا مقيما بالصلاة اذا طرحه في المسجد لا ينظر ان شاء الله
لاجل الرائحة الطيبة وهو مسألة سهلة لا تشغلهم عن سماع الخطبة ولا عن تحية المسجد اذا دخلوا وربوه صلوا تحية المسجد وجلسوا خطبة ليس بهذا شيء. اما اذا كان لها مؤونة تشوش على الناس
او يشغلهم عن تحية المسجد وقتا طويلا ينبغي تأجيله الى وقت اخر او تبكير بيوم الجمعة قبل الخطبة حتى يصاح به المسجد اما وقت الخطبة فينبغي له اذا جاء يستغرب بركعتي التحية
ركعتين ثم يستمع للخطبة اما اذا كان شجرة وشجرة في يده على احد فلا حرج في ذلك جزاكم الله
