يقولون ما رأيكم فيما يجري في حفلات الزواج من اسراف وتبذير؟ حيث تستمر هذه الحفلات عدة ليال الواجب الحذر من الاسراف والتبديل اما الوليمة فهي سنة سنة عن العرف الغريبة السنة قال النبي لعبد الرحمن بن عوف لو ظلم ولو بشاه وقد اولم النبي صلى الله عليه وسلم على زينب ولمة عظيمة
ودعا اليها الناس من الخبز واللحم عليه الصلاة والسلام واولم على صبية بحيث من التمر والسمن السنة تارة تكون باللحم والطعام فيها الخبز والرز وغير ذلك وترتب بالحيث ونحوه بغير لحم كالتمر والسمن والعقيق يقال حيث نعم
او بالفريد او بغير هذا ما على حسب حال الناس وقدرتهم لكن لا يجوز الاسراف والتبذير بل يجب الاقتصاد حتى لا يضيع الطعام ولا يصرف في غير محله اما اذا صنع طعاما للناس وبقي شيء فانه يتصدق بها على الفقراء والمحاويك. طيب. ولا يرقى في القمائم. ولكن يصدق بها على المحتاجين
واذا لوجد لوجد محتاج يوضع في محل نظيف طيب حتى تأكله السباع او الدواب او يأخذه الناس لحاجة بهائمهم ولا يقال القمامة ولا في محل امتهن بلوغها في محل نظيف محل بعيد عن
الامتهان حتى يأخذه ما يحتاج اليه او تأكله الدواب اذا بقي شيء من الوليمة مع تحاليل الاقتصاد وتحري عدم مراعاة المال. نعم جزاكم الله خيرا
