عندنا هنا في احد المساجد خطيب جمعة يلقي دروس قبل خطبة الجمعة. وفي احدى الجمع تحدس على تحدث وقال ان اقبال التراويح والثياب جائز ولا شيء فيه. وانما التقصير او الرفع فوق الكعبين
او الى نصف الساقين هذه بدعة فبماذا تنصحون هذا الخطيب مأجورين جزاكم الله خيرا هذا عنه قد اخطأ العلم هداه الله. ورزقه العلم النافع والايمان والمسلمين والصواب ان الاسبال لا يزيد. ولا
العنف وهي الايجار في حق الرجل لغاية النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي خرجه البخاري ما اكثر من كعبي ابن ابي جار فهو في النار لقوله صلى الله عليه وسلم ثلاثة لا يكلمهم الله ولا يضرهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم
المسلم ازاره. المنان واعطى. ويلفق سرعته بالحلف الكافر. رواه الامام صحيح. في تحليل الاسبال. وانه من الكبائر يجب على كل مسلم ان يحضر ذلك صار اكبر واعظم بالاثم. لقول النبي صلى الله عليه وسلم ما من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله
هي بره مطرا وهو الاثم اكبر. واما واحد الشوط كما جاءت في النصوص عن النبي عليه الصلاة والسلام في حق الرجل اما المرأة حتى تغط بقدميها الا ان يكون عليها زوردان او نبات فلا بأس
ان ترخي ثيابها حتى تحصى قدميها. نعم. جزاكم الله خيرا واحسن اليكم
