﻿1
00:00:02.650 --> 00:00:24.650
يريد شخص شراء شقة من شخص اخر تراها من جمعية قامت ببناء مجموعة من العقارات كان الطرف الاول قد قام بسداد جزء منها للجمعية ومتبقي تقريبا اربعين الف فسيقوم الطرف الثاني بسداد المبلغ للجمعية لك جمعية وضعت فائدة على المبلغ المتبقي

2
00:00:25.350 --> 00:00:47.100
فهل يأثم ان اشترى الشقة وقام بسداد المبلغ المتبقي مع فائدته وفي حل قولو انا لا اتعامل بالفوائد بمفهومها البنكي التقليدي الربوي. انتم عايزين تاخدوا ربح اضيفوا الربح الى اصل

3
00:00:47.700 --> 00:01:11.750
الى رأس المال وقولوا هذا هو ثمن بقية الشقة هو اشترى من الشقة ما يقابل نصها ربعها تلت ايا كان القدر الباقي. ولما فيش وساطة بنك يقرض ويفرض فائدة والعلاقة ثنائية ومباشرة ما بين المشتري والجمعية يا عباد الله

4
00:01:11.800 --> 00:01:33.350
لماذا تأبون الا ان تضعوا السم في العسل هل ادلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم على طريق قاصد للخير احسبوا ما تريدون من الربح. اضيفوه الى الى رأس المال وقولوا المبلغ الباقي لتمن الشقة كذا مقصر على كذا شهر. فالدفعة

5
00:01:33.350 --> 00:01:53.800
الشهرية كزا فارجو ان تدير حوارا معهم وان تصنع معهم الى كلمة سواء ان شاء الله آآ طيب تكملة لسؤال سابق المبلغ الذي سيدفعه الطرف الثاني الذي انشق لابد ان يدفعه للجمعية. والجمعية رافضة فتح باب السداد وعند فتح باب السداد

6
00:01:54.150 --> 00:02:14.750
سيكون قد زاد بحسب فائدة البنك على كل حال انا ارجو ان ندير حوارا معهم وان يقول لهم يعني انا ملتزم باي زيادة تقدرونها وتفرضونها علي على الا يكون اساس هذه الزيادة

7
00:02:14.750 --> 00:02:32.056
الفائدة الربوية بل اساسها الاتفاق على مبلغ اجمالي مقطوع يمثل رأس مال للباقي من ثمن الشقة على اشهر وتأخذون ثمنها. وتأخذونها اقساطا مشاهرة باذن الله. وعلى كل