﻿1
00:00:02.150 --> 00:00:24.850
سؤال لطيف يقول السائل كنا بنشتري شقة في في المساكن سكان البنوك بنوا جزء مخالف في الشارع وتم التصالح مع الدولة ودفعت الغرامة واصبح الان يأتيهم الماية والنور والفواتير. يعني الدنيا اتزبطت تم ترسيمها قانونا

2
00:00:25.400 --> 00:00:44.100
يا ترى ممكن اشتري الشقة ديا ولا البعد افضل؟ اخاف ادخل في باب من اغتصب شبرا من ارض زلما طوقه يوم القيامة من سبع اراضين نقول له يا رعاك الله بارك الله لك في حرصك

3
00:00:44.200 --> 00:01:02.200
وفي تورعك وفي تحريك حقا الدولة في الجملة صاحبة الولاية على المرافق العامة والشوارع العامة والطرق العامة حتى لا يعدو الناس بعضهم على بعض ولا لبعضهم على بعض لكن اذا حدث تعد على شيء من ذلك

4
00:01:02.400 --> 00:01:22.850
وتم التصالح مع الدولة مع الجهة صاحبة الولاية على هذه المرافق وقننت الاوضاع ودفعت الغرامات المطلوبة ودخل المياه والنور وغيره فقد قضي الامر. وعادت الى اصل الحل فلا حرج في شراء هذه الشقة

5
00:01:23.100 --> 00:01:39.050
ليس هذا من قبيل الاغتصاب لشبر من الارض ولا ينطبق عليه هذا الحديث لكن اذا اردت انت الامتناع لاسباب اخرى قانونية مخافة ان يتجدد النزاع في المستقبل وتظهر اسباب بطلان

6
00:01:39.050 --> 00:01:51.400
او او فساد اخرى فتلك قضية اخرى القرار فيها اليك يمكنك ان تناقشها مع خبراء القانون والمحامين والمستشارين بارك الله فيهم