﻿1
00:00:00.150 --> 00:00:20.150
توبة تقبل في كل وقت وفي كل حين الا انها في الثلث الاخير من الليل ارجى مواطن قبولها ارجى مواطن قبولها عندما ينزو ربنا سبحانه وتعالى فيقول هل من تائب؟ هل من سائل؟ هل من مستغفر؟ ويتعرض لعباده برحمته سبحانه وتعالى. وهو فاز القائمون والقانتون

2
00:00:20.150 --> 00:00:40.150
ففي ذلك المقام الذين يسألون ربهم مغفرته ورحمته وما احسن ما قاله الحسن البصري عندما قيل عندما قيل له ما بال اهل الليل تضيء تضيء وجوه نورا قال لانهم خلوا بربهم فكساهم الله نورا من نوره سبحانه وتعالى. فعندما ينزل ربنا نزولا يليق بجلال في الثلث الاخير من الليل

3
00:00:40.150 --> 00:01:00.150
يتعرض لعباده بما بما يطلبونه والناس يتفاوتون في الطلب منهم من يطلب المغفرة ومنهم من يطلب التوبة ومن منهم من يطلب عطاء دنيويا ومنهم من يطلب عطاء اخرويا وليس في الحديث قصرا على انه لا يطلب الا هذه المطالب وهي التوبة والمغفرة

4
00:01:00.150 --> 00:01:20.150
والسؤال بل ان هذا المقام مقام سؤال. ومقام دعاء ومقام يتعرض الله فيه لعباده. فالمريض يتعرض لله في هذا الوقت ان يشفيه الله من مرضه والمديون يتعرض لله في هذا الوقت ان يقضي الله دينه والمهموم المغموم

5
00:01:20.150 --> 00:01:37.129
المأسور الذي به من البلاء ما به فان هذا الوقت هو من احرى الاوقات ان يجاب فيها الدعاء والله يتعرض لعباده نزولا يليق بجلاله فمن سأل الله صادقا في ذلك الوقت فان الله حري ان يجيبه