﻿1
00:00:00.300 --> 00:00:15.950
احسن الله اليكم صاحب الفضيلة هذا السائل يقول ما هي الطريقة الشرعية في الرقية؟ وهل يقرأ على ماء ثم يشربه المريض؟ ام ينفث عليه ام ينفث عليه مباشرة؟ ام يرميه من خلال التلفون

2
00:00:16.650 --> 00:00:37.600
طريقة شرعية ما كان يفعله النبي صلى الله عليه وسلم انه يضحك على المريض او موضع الاصابة منه ويقرأ اية يقرأ سورة الفاتحة سورة الاخلاص والمعوذتين وما يتيسر من الادعية

3
00:00:37.650 --> 00:01:01.150
بالشفاء الادعية من الكتاب والسنة في الشفاء او انه ان يقرأوا في ماء ويسقاء المريض هذا كله ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم وذكر اهل العلم ايضا من الرقية ان يكتب ان تكتب الايات والادعية

4
00:01:01.250 --> 00:01:26.850
على مكان نظيف من صحن او اناء او اوراق ثم تمحى بالماء ويشرب المحو محو الكتابة يشربه البيض هذه الالوان اما القراءة في الهاتف فهذه لا اصل لها والمريض ما هو بعندك ولا يصل اليه النفع

5
00:01:26.900 --> 00:01:35.318
ما يصل اليه الا وليس هو نقصا فيما يشغله انما هو ضياع