﻿1
00:00:00.400 --> 00:00:24.500
والذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منهج هل هذا هل هذا؟ يعني احنا اللي ساكنين المدينة بس اللي يشوف الشمس والقمر ونعرف فوائدهم واثرهم. ولا اللي في مكة بس لحلهوم ولا اللي في جزيرة العرب لحالها. ولا اللي في افريقيا واسيا كلهم بحالهم. ولا من اقصى

2
00:00:24.500 --> 00:00:43.450
الى المحيط المتجمد الجنوبي الى المحيط المتجمد الشمالي الى اقصى المشرق واقصى المغرب كلهم عندهم شمس والقمر اللي عندنا. اله واحد هو اللي خالق للكون كله الشمس واقفة مرة والشمس والقمح كيف

3
00:00:44.200 --> 00:01:11.500
بل جعل الشمس ضياء كلمة ضياء والقمر نورا. شو الفرق؟ ضوء الشمس والضياء والقمر نور؟ نعم الشمس ضياء والقمر نور معه الضاء ايضا نور؟ الضاء نور صحيح كان عندك ضوء في البيت من اول اول اول ما يطلع الفجر الصادق ويبدأ هذا من اسار الشمس اللي تبي تطلع بعد ساعة ونص

4
00:01:12.000 --> 00:01:29.300
عندما نشوف الفجر الصادق اللي هو يطلع من جهة الشام عندي ما ينفلق الفجر. هذا اول اثر الضياء اللي يبي يطلع من الشمس النور ليه بيطلع من الشمس يبدا شوية شوية شوية مثل تمييز الطفل اللي عندما يطلع يبدأ ياخذ لسانه سنتين بعدين يميز بعدين المسجد بعد ان يعقل

5
00:01:30.150 --> 00:01:51.450
كذلك من اول النهار من اول طلوع الفجر صادق الى طلوع الشمس اظهر النهار جعل الشمس ضياء والقمرة نورا. العرب يعرفون غالبا ان كلمة ضوء انما يعني تنبعث من جرم ذاتي لها

6
00:01:51.950 --> 00:02:10.200
والنور قد يكون من جرم ذاتي. وقد يكون عرض لهذا الجرم الذاتي  يعني السبب منه يعني انت لو جبت لمبة انا الحين انا اصلي في غرفة صغيرة في المسجد النبوي في مقدمة المسجد والباب

7
00:02:10.200 --> 00:02:27.350
الباب شرق قصر باب الغرف قصر والشمس ما عمرها جات من هنا على اليسار ولا عمرها جات من شبهي من يوم خلقها الله الى يومك هذا اذا صارت الساعة اتناشر في الوقت هذا اللي احنا فيه هالايام

8
00:02:27.950 --> 00:02:48.850
تبدأ عندما تصير الساعة اطنعشر وكم دقيقة. يبدأ يجيك النور شمس تقول ساطعة في داخل الغريفة الصغيرة دي لا لها طاقة جنوبية ولا طاقمينا الى الجنوب الشرقي والباب شرقي محضي لا يمكن ابدا الساعة اتناشر تكون الشمس منه

9
00:02:49.050 --> 00:03:08.700
بحالي من الاحواء ولكن يوم شفت الشمس تضرب بشك تقول كانها الشمس اللي انظر واذا عمود من الاعمدة اللي الاصفر من فوق يسطع الشمس عليه تدخل نور الشمس كأنه سرت بدون واسطة في داخل الغرفة

10
00:03:09.150 --> 00:03:27.450
ويخطط ياخد له عشر دقايق ربع ساعة ويروح اية لله منين ده انت تقدر تجيب المرآة وتسلطها على لمبة كده تضوي هناك تنور هناك اللمة اصلها لو خليتها ما نورت علي بيه

11
00:03:27.550 --> 00:03:47.300
لكن الزجاجة اللي حطتها مقابل عكست النور عكست النور وخلها تيجي من ناحية تانية كذلك القمر والشمس. نصرهم الله في السماوات وانظر انا قلت لك ان الضوء اقوى من النور يعني كلمة ضوء عادة اقوى من النور

12
00:03:48.500 --> 00:04:06.600
والعادة يكون من جسم ملتهب ضو النار او شب النار شب النار او ضو النار يعني اجعل لها اه اه اشعلها حتى يخرج لها الضوء من اللهن. الضوء من اللهب اللي يخرج منها

13
00:04:07.250 --> 00:04:29.400
اللهب اللي يخرج منها هذه الشمس هذي بدل ما اه انت تحسبن حطب جمر بنزين اللي تحطه. وتولع نار يطلع نار لكن اذا انتهى البنزين انتهت النار طيب من يوم خلقت الشمس الى اليوم هي والقمر. خلق في وقت واحد

14
00:04:29.800 --> 00:04:45.700
كم عبينا لها بنزين ومواد يعني محروقات ومين اللي وصل لها المحروقات؟ ومين اللي خلاها تشتعل؟ ما اقول الف ولا الفين ولا تلت تالاف ولا عشر تالاف من هذا علمه عند الله

15
00:04:46.000 --> 00:05:03.750
لكن من يوم عرفت الشمس والقمر من اول الانسان الى اليوم. وهي الشمسية ما تغيرت مين اللي بيغذيها ؟ ومين اللي بيمدها ؟ لا حرارتها قالت مو بصحيح يقولوا الاحتباس الحراري جماعة الفارغين اللي ما عندهم ما عندهم

16
00:05:03.750 --> 00:05:23.750
نجتمع عشان نحارب الاحتباس الحراري اللي يا بيجي بسبب المصانع وبسبب العوادم اللي تنطلق مصانع خلها الكفار حق امريكا وحق روسيا وحق ذا عشان عكسوا الحبل احتباس في الحر عكسوا انفسكم انتم وعلموا انفسكم واهتدوا بالله عشان ما يجيكوا احتباس حراري والاحتفال لكن ما دمتم على انطلاقاتكم

17
00:05:23.750 --> 00:05:43.750
في الشر والبغي والدمار واهلاك العباد والبلاد شايفين خير. وان ما جاكم احتباس الحرام يجيكم حرارة كاملة تهلككم ولا تخليكم تهلكوا سلط عليكم حمى ولا بلا ولا اي جهة ياخذكم ولا يخليكم لا تغتروا. لا تغتر يمين ولا يسار لا تغتروا او عندكم دبابات وقنابل

18
00:05:43.750 --> 00:06:00.700
عندكم عندك ما كلها ما تنفع اذا جامل الله ما ينفعهم شيء اذا جاء نهر الله بطلا ومعقل جعل الشمس ضياء يعني نور قوي ساطع بس نور وبس انت لو لو القمر ليلة خمستاشر

19
00:06:00.950 --> 00:06:17.450
وقعدت تحت ضياؤه من غروب طلوع الشمس الى من غروب الشمس الى طلوعها لانه بيطلع عند غروب الشمس هل تحتار تحس بحرارة يدفى جسمك بسبب ضوء ضوء القمر. كأنه ثلج

20
00:06:18.550 --> 00:06:31.450
لن تحسد فيه ولا اللي في الطريق في طريق ودا حس به ولكن الشمس اذا جا وقته ما تقدر تقعد فيها خمس دقايق تموع المخ انت وهي