﻿1
00:00:00.000 --> 00:00:14.000
يقول انا المرسل مهلهل سهيل المطيري اه يقول كان في يوم من ايام رمضان المبارك هذه السنة الف واربع مئة اصابني ظيق في صدري بسبب انسداد فتحة الانف مما جعلني

2
00:00:14.000 --> 00:00:34.450
استعمل قطرة في الانف يومان. ونزلت الى حلق القطرة. فهل يجوز ان اقضي ذلك اليومان اليومين التي استعملت فيها القطرة ام علي انني علما اني لم افطر الى الليل متمسك بصيامي افيدوني

3
00:00:34.450 --> 00:00:51.700
الله وجزاكم الله عنا وعن المسلمين افضل الجزاء الذي تعظى قطرة حتى وصلت الى حلقه ينبغي ان يقضي لان كثير من اهل العلم يرى صومه يبطل بذلك فاذا وصلت القطرة الى حلقه فالاولى والاحوط له القضاء

4
00:00:51.800 --> 00:01:04.900
خروج من خلاف العلماء وينبغي لها تأجيل الغطاء في مثل هذا الى الليل اذا تيسر تأجيل قطلة والابتهال والدواء الى الليل فهو يكون افضل واحوط من استعمله في النهار لشدة الحاجة فلا بأس لكن وصل

5
00:01:05.100 --> 00:01:17.648
الطعم الى الحلق افطر والا فلا قومه صحيح ولا ولا يقضي اما الذي وصل طعمه وقطع الى حلقه فانه يقضي ذلك على سبيل الاحتياط من خلاف العلماء