﻿1
00:00:00.000 --> 00:00:21.450
وفي اخر رسالتها تسأل عن كيفية الغسل من الحيض ومن الجنابة بواسطة وسائل الاغتسال الحديثة كالدش والصنبور وغيرها اولا يستنجي الانسان المرأة تستنجي من حيضها ولباسها ويستنجى الرجل الجنب والمرأة الجنب

2
00:00:21.700 --> 00:00:37.250
ونغسل ما حول الفرد من اثار من ده دم او غيره او اثار المذي او المني سيزيل ما ما هناك واثار البول ثم يتوضأ كل منهم وضوء الصلاة الحائض والنفساء والجنوب يتوضأ وضوء الصلاة

3
00:00:38.050 --> 00:00:58.050
ثم بعد ذلك يفيض الماء على رأسه ثلاث مرات ثم على بدء من الشق الايمن ثم الايسر ثم يكمل الغسل. هذا السنة. هذا هو الافضل وان صب الماء على بدنه مرة واحدة كفاه واجزاه الغسل عن الجنابة والحيض. لكن التفصيل كما تقدم افضل

4
00:00:58.050 --> 00:01:18.050
ورق بعد ما بعد ما يستنجي يتوضأ وضوء الصلاة ثم يفرغ الماء على رأسه ثلاث مرات ثم يغسل جنبه الايمن ثم الايسر ثم يكمل بدنه كله هذا هو الافضل هذا هو الكمال. والمرأة اذا كان في الحيض يستحب لها ان تجعل المسجد

5
00:01:18.050 --> 00:01:34.600
ايوا زيد هذا هو الافضل في الغسل ايضا النفاس. اما الجنوب فلا ما يحتاج الى ستر ولا شيء بل ما يخفي سواء كان او كسل من الصنبور من الكباس او من الدش او من حوض او من اناء كله جائز الحمد لله

6
00:01:34.600 --> 00:01:36.270
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير