قصة قال ابو عيسى هذا حديث حسن صحيح وقد روى مالك بن انس عن زيد ابن اسلم عن ابي صالح عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم نحو هذا نعم واضح اتفضل تم زيادة في بعض طرق ان النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن الحمير في هذا الصدد فقال ما انزل علي فيها الا هذه الاية الفاذة الجامعة قل هذه سبيلي. ادعو الى الله. على بصيرة انا ومن من اتبعني وسبحان الله وما انا من المشركين انا من المشركين الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد اللهم احفظ شيخنا اجزه عنا وعن واياك والسامعين جميعا يا رب. قال رحمه الله تعالى بكتاب فوائد الجهاد باب ما جاء في فضل من ارتبط فرسا في سبيل الله قال حدثنا قتيبة قال حدثنا العزيز بن محمد عن سهيل ابن ابي صالح عن ابيه عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الخيل معقود في نواصيها الخير الى يوم القيامة الخيل بثلاثة هي لرجل اجر وهي لرجل ستر وهي على رجل وزر فاما الذي له اجر فالذي يتخذها في سبيل الله فيعدها له هي له اجر لا يغيب في بطونها شيء الا كتب الله له اجرا. وفي فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره تفضل قال باب ما جاء في فضل الرمي في سبيل الله. قال حدثنا احمد ابن منيع قال حدثنا يزيد ابن هارون قال اخبرنا محمد بن اسحاق عن عبدالله ابن عبد الرحمن ابن ابي حسين ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ان الله ليدخل بالسهم الواحد ثلاثة من جنة طانعه يحتسب في صنعته الخير والرامي به والممد به والممد به وقال ارموا واركبوا ولان ترموا احب الي من ان تركبوا. كل ما يلهو به الرجل المسلم باطل الا رمية بقوسه لو قال الا رميه بقوسه وتأديبه فرسه وملاعبته اهله فانهن من الحق هذا الحديث مرسل كما ترون عبدالله بن عبدالرحمن بن ابن الحسين ليس بصحابي بل تبعي بل وتابعي صغير ايضا اتفضل واصل قال حدثنا احمد بن منيع قال حدثنا يزيد بن هارون قال اخبرنا هشام الدستوائي عن يحيى ابن ابي كثير عن ابي سلام عن عبد الله ابن عن عقبة ابن عامر الجهني عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله قال ابو عيسى وفي الباب عن كعب ابن مرة وعمرو ابن عبسة وعبدالله ابن عمرو وهذا حديث حسن صحيح هل القلقلة تكون في القرآن او في كلام الناس او في احاديس رسول الله القلقلة تكون في الكتاب العزيز فقط ام اننا نقلقل في حديثنا مع الناس ونقلقل في روايتنا سنة النبي صلى الله عليه وسلم ما الذي تعلمته انت في جامعتك الله اعلم ان الحرف عموما يعطى حقه لا طبعا يعني انا هتكلم مع الناس اغن تقول يعطى حقه يعني. لا يعني صح صح لكن هل القرآن له خصوصية في ذلك او لا يدعوا لها بس يعني يعني انا وانا بكلم الناس واقول لهم والسماء اه اهمس في السين او لا في الحديث مع الناس انظر واش احد الاخوة في القراءات واحنا منتظرين مجهول عن مجهول قل لي سئل احد الاخوة في القراءات عندما وردت للقرآن ترتيلا الترتيل وارد في كتاب الله ما فيش وردت للسنة ترتيلا. ولا وردت الكلام مع الناس ترتيلا واللي سئل احد الاخوة في القراءات سلامتك وسلامة الاخوة في القراب تفضل يا حبيبي وجهي ضعيف موجود خلينا من الضعيف يا شيخ ابراهيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. اكمل فقط الحديس الباقي قال حدثنا محمد ابن بشار قال حدثنا معاذ بن هشام عن ابيه عن قتادة عن سالم ابن ابي الجعد عن معدان ابن ابي طلحة عن ابي نجيح السلمي رضي رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من رمى بسهم في سبيل الله فهو فهو له عدل محرم ادله محرض يعني نعم لكن ايضا الخبر فيه كلام الخبر فيه كلام قال رسول الله انظر لي بالله هذا الا للحديث اه كل الاحاديس التي بحستها او التي وقفت عليها في مسألة كل لهو باطل الا ملاعبة الرجل لزوجته كلها متكلم فيها ولم اقف فيها على خبر ثابت الاحاديث التي مؤداها ان ملاعبة الرجل زوجته ليست من اللهو او ان كل له باطل الا هذا كل هذه الاحاديث التي وقفت عليها فيها مقال كان احدكم وقف على سند ثابت سالم من العلة فليفدنا والله حتى لا نراها ترتقي للتحسين بالمجموع نعم فض بارك الله فيك لهما نعم تفضل يا شيخ