﻿1
00:00:00.000 --> 00:00:26.200
يقول السائل ما رأيكم في الحوار مع بعض الفرق الضالة او اصحاب الفرق الضالة عبر الانترنت الحوار الذي يقصد به الذي يقصد به بيان الحق ودحض الباطل واقامة الحجة هذا لا بأس به قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ان لا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا

2
00:00:26.200 --> 00:00:43.950
اتخذ بعظنا بعظا اربابا من دون الله. فان تولوا فقولوا اشهدوا بانا مسلمون. الحوار الذي يقصد منه بيان عن الحق ودحض الباطل لا بأس به مع الكفار ومع اهل الضلال ومع الفرق الضالة

3
00:00:44.200 --> 00:01:11.700
ولكن لا يتولاه الا اهل العلم ما يتولاه الجهال او المثقفون او المفكرون انما يتولاها اهل العلم واهل البصيرة. الذين يعرفون الحجج والادلة والبينات لئلا ينتصر عليهم الخصم بجهلهم وعدم فقههم فيعتبر هذا نقصا على المسلمين

4
00:01:12.200 --> 00:01:27.750
ما يدخل في الحوار الا اهل العلم واهل البصيرة واهل المعرفة ويكون الحوار بقصد بيان الحق ولاحظ الباطل كما ذكرنا. ما اذا كان القصد من الحوار التراضي بيننا وبينهم. ونقول كل على

5
00:01:27.750 --> 00:01:45.550
مذهبه كل من تحاور من اجل التراضي فهذا لا يجوز هذا من المداهنة. هذا مداهنة ودوا لو تدهنوا فيدهنون افبهذا الحديث انتم مدهنون ما تجوز المداهنة مع اهل الضلال واهل الكفر

6
00:01:45.600 --> 00:01:46.405
نعم